افضل اماكن سياحية في درسدن، تعد مدينة دريسدن واحدة من أروع المدن السياحية في ألمانيا، حيث تتمتع بتاريخ غني وثقافة متنوعة ومعالم سياحية مذهلة. تضم دريسدن العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي تستحق الزيارة، سواء كنت تهوى الفن والتاريخ أو الطبيعة والمناظر الخلابة. في هذه المقدمة، سنستكشف بعضًا من أبرز الأماكن السياحية في دريسدن التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

افضل اماكن سياحية في درسدن

1. قصر بيلنيتس

قصر بيلنيتس هو قصر باروكي تم استعادته في نهاية العصور الوسطى يقع في الطرف الشرقي من مدينة درسدن في ولاية ساكسونيا الألمانية. يقع على الضفة اليمنى لنهر إلب في قرية بيلنيتس السابقة. كان مقرًا صيفيًا للعديد من الناخبين وملوك ساكسونيا؛ وهو مشهور أيضًا بإعلان بيلنيتس في عام 1791.

يتكون المجمع من ثلاث مبان رئيسية، القصر النهري (واسربالايس) على ضفاف النهر؛ والقصر العلوي (برغبالايس) على جانب التل، كلاهما بأسلوب الباروك مع عناصر شينوازري؛ والقصر الجديد الكلاسيكي الحديث (نويس بالايس)، الذي يربط بينهما على الجانب الشرقي. تحيط المباني بحديقة باروكية وتحيط بها حديقة عامة كبيرة.

يجذب قصر بيلنيتس الزوار بسحره الفريد وتصميمه الأنيق، ويعتبر وجهة سياحية رائعة في درسدن ومنطقة ساكسونيا. يتمتع الزوار بفرصة استكشاف أروقة القصر الفخمة والتجول في حدائقه الجميلة. كما يوفر القصر فرصة للاطلاع على التاريخ الغني لملوك ساكسونيا والحقب الباروكية الرومانسية.

الخريطة

2. حديقة حيوان دريسدن

تعد حديقة الحيوان في دريسدن أقدم حديقة حيوان في المدينة، حيث تم افتتاحها لأول مرة في عام 1861م. تمتاز هذه الحديقة بأنها واحدة من أكبر الحدائق الحيوانية في ألمانيا، حيث تضم مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية، بما في ذلك الأسود والغزلان والزرافات والفيلة والقرود، بالإضافة إلى حوالي 300 نوع غريب من الحيوانات التي تم استيرادها من مختلف أنحاء العالم.

تم توفير ظروف مثالية داخل الحديقة لتوفير محيط مناسب للحيوانات للعيش والتكيف، حيث تم إنشاء بحيرات ماء راكدة ومساحات خضراء واسعة. كما تضم الحديقة مجموعة متنوعة من الطيور والزواحف، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للاستمتاع بتجربة تعليمية وترفيهية لجميع الزوار.

الخريطة

3. قصر غراند غاردن

يعتبر قصر غراند غاردن واحدًا من أبرز المعالم التاريخية في دريسدن، حيث يجمع بين جمال الهندسة المعمارية وروعة الحدائق المحيطة به. يعود تاريخ بناء القصر إلى القرن السابع عشر، حيث تم تصميمه على الطراز الباروكي، مستوحى من حدائق فرنسا في ذلك العصر.

تحول القصر اليوم إلى مركز ثقافي حيث يستضيف العديد من الفعاليات الفنية والثقافية مثل المعارض والحفلات الموسيقية والعروض الفنية. يعد قصر غراند غاردن وجهة سياحية شهيرة في دريسدن، حيث يتيح للزوار فرصة استكشاف أروقته وتجولهم في حدائقه الجميلة.

الخريطة

4. متحف الصحة الألماني

يعد متحف الصحة الألماني هدفه الرئيسي نشر ثقافة النظافة والصحة العامة في البلاد، وقد تم تأسيسه في عام 1912م. يقوم المتحف بمهمته من خلال معرض دائم يُعرف بـ “المرآة الزجاجية”، حيث يعرض المتحف جوانب مختلفة من حياة الإنسان وممارساته اليومية، ويتوفر في مجموعته حوالي 45.000 قطعة تسلط الضوء على أهمية النظافة والسلوك الصحي.

يضم المتحف أيضًا عدة معارض أخرى مثل معرض التاريخ الطبيعي، ومعرض الطاقة الدينية، ومعرض الحرب والطب. بالإضافة إلى ذلك، ينظم المتحف العديد من الفعاليات العلمية والثقافية، بما في ذلك المناقشات والقراءات المختلفة، وذلك بهدف توعية الجمهور وتعزيز الوعي بالموضوعات المتعلقة بالصحة والنظافة.

الخريطة

5. قصر زوينجر

يعتبر قصر زوينجر واحدًا من أهم معالم السياحة في دريسدن نظرًا لموقعه المتميز في وسط المدينة بجوار نهر الإلب الشهير. يتميز القصر بتصميمه المعماري الرائع الذي يشبه القصور الخيالية التي نقرأ عنها في الحكايات والروايات.

يتبع قصر زوينجر الطراز الباروكي المشهور في أوروبا، ويتميز هذا الطراز بالزخارف والنقوشات الفنية التي تزين جدران القصر من الخارج، بالإضافة إلى الأعمدة والأقواس البارزة في البناء، مما يضفي عليه جاذبية خاصة.

الخريطة

6. متحف اولد ماسترز للفنون

يحظى متحف أولد ماسترز للفنون في درسدن بأهمية كبيرة نظرًا لتعرضه لأهم الإبداعات في مجال الفنون ومجموعاته المثيرة للاهتمام. يتميز هذا المتحف بتوفير مجموعة فريدة من نوعها من الأعمال الفنية التي تعود لأبرز الفنانين المشهورين على مستوى العالم.

يمكن للزوار استكشاف معارض المتحف والتعرف على تاريخ الفنون في أوروبا وفهم تطورها عبر العصور. بفضل تنوع معروضاته، يمكن للزوار أن يتخيلوا أنفسهم في رحلة حول العالم، حيث يمكنهم اكتشاف مختلف التقنيات الفنية والمدارس الفنية التي شكلت تاريخ الفن في القارة الأوروبية.

الخريطة

7. متحف غرين فولت

يعد متحف غرين فولت واحدًا من المتاحف التاريخية الرائدة في مدينة دريسدن، حيث تم تأسيسه في عام 1723م، ويعتبر من بين أهم المتاحف في ألمانيا بسبب مجموعته الهائلة من الكنوز التاريخية التي تم جمعها من مختلف الفترات الزمنية.

يمكن للزوار استكشاف المعروضات الباروكية والكلاسيكية داخل المتحف، حيث يضم غرين فولت العديد من غرف الكنوز، وكل غرفة تحتوي على مجموعة فريدة من التحف التاريخية. يعتبر المتحف مركزًا للثقافة والتراث الألماني، ويقدم للزوار فرصة لاكتشاف العديد من الكنوز الفنية والتاريخية القيمة.

الخريطة

8. تمثال الفارس الذهبي

يُمثّل تمثال الفارس الذهبي الإمبراطور أوغسطس وهو موجود في وضع الفارس على ظهر حصانه. يعد هذا التمثال واحدًا من أبرز المعالم السياحية المجذبة في المدينة، نظرًا لموقعه المتميز في حي المدينة الجديدة بالقرب من القصر الياباني الشهير.

تعتبر الساحة التي يوجد فيها التمثال من بين أكثر الأماكن حيوية في دريسدن، حيث تجذب العديد من السياح بشكل دائم بفضل قربها من الأسواق التجارية والمطاعم والمعالم الأثرية الأخرى في المدينة.

الخريطة

9. قلعة موريتزبورغ

تعتبر قلعة موريتزبورغ واحدة من القلاع الجميلة البارزة، حيث تقع بأناقة على إحدى الجزر الاصطناعية وتبعد حوالي ثلاثة عشر كيلومترًا عن درسدن.

تم بناء القلعة في القرن الخامس عشر الميلادي، وتُعتبر مفتوحة للجمهور للقيام بجولات سياحية. يثير المدخل الخاص بالقلعة دائمًا إعجاب الزوار بسحره وجماله، حيث تبهرهم جدرانه الملفوفة بجلد ذهبي مزخرف والديكورات الباروكية الفخمة.

تعتبر قلعة موريتزبورغ وجهة سياحية مميزة حيث يمكن للزوار استكشاف تاريخها الغني والاستمتاع بروعة معمارها وجمالها الطبيعي.

الخريطة

10. كنيسة فراونكيرش

تعد مدينة دريسدن واحدة من الوجهات السياحية الهامة في ألمانيا، حيث تحتضن العديد من المعالم الأثرية والسياحية التي تستحق الزيارة، ومن بين هذه المعالم، تبرز دريسدن فراونكيرش كواحدة من أبرز المعالم التاريخية والفنية في المدينة.

تعتبر دريسدن فراونكيرش كنيسة باروكية تم إعادة بناؤها بعد تدميرها خلال الحرب العالمية الثانية، وتعتبر من أهم مشاريع الترميم في ألمانيا. تتميز الكنيسة بطرازها المعماري الملفت للنظر، حيث تجمع بين فخامة التصميم والفنون الباروكية.

الخريطة

باختصار، تعتبر مدينة دريسدن واحدة من أفضل الوجهات السياحية في ألمانيا، حيث تضم مجموعة رائعة من المعالم الثقافية والتاريخية والفنية التي تستحق الزيارة. من بين أهم هذه المعالم يمكن ذكر قلعة موريتزبورغ، ودريسدن فراونكيرش، ومتحف غرين فولت، بالإضافة إلى حدائق قصر زوينجر وحديقة الحيوانات في دريسدن. لا شك أن زيارة هذه الأماكن ستضفي على تجربة السياحة في دريسدن لمسة من الجمال والتاريخ والثقافة التي لا تُنسى.

Shares:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *